عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

(1)

أتانى هواها قبل أن أعرف.أن لجنة صُناع السوق..اللجنة التى تحدد سعر صرف الدولار والعملات الاخرى.مقابل الجنيه.ان هذه اللجنة.لا حول ولا طول ولا قوة لها.بمواجهة السوق الاسود.
(2)
الهروب من المشاكل والازمات.كان مجرد تكتيك تسخدمه الحكومة.
ومع الايام صار الهروب عادة!!بل هو ماركة مسجلة باسمها.وحكومة المؤتمر الوطنى هى حكومة كريمة العنصرين.اقصد عنصر صناعة الازمات والمشاكل.وعنصر الهروب منها!!فمن صنع مشكلة (الكاش)؟ ومن صنع ازمة القمح والوقود؟
(3)
من يستمتع بتقطيع اللحوم(بشرية او حيوانية)على انغام الموسيقى الهادئة والحالمة.هو احد ثلاثة.جزار ماهر.او إمرأة تتلذ بفن طهى اللحوم.
او سفاح (عادى ملوكى)!!
(4)
من لا يحترم الدستور.أحسبه لا يحترم القانون.ومن لا يحترم القانون لن يحترم مواده.ومن لا يحترم مواد القانون.لن يحترم اللوائح.ومن لم يحترم اللوائح.لا حاجة له.بالوفاء باى ميثاق كان.
(5)
من المروءة أن يترك المسئول(وزيراً أو والياً)المنصب..وهو يشتهيه!!
ويبدو لى أن المروءة كملت او إنقرضت أو لحقت امات طه.وفى ذمتك النظيفة.والتى لم تتلوث بعد.مثلما تلوثت سمعة كثير من الذين يتنسمون مواقع المسؤلية.فهل سمعت أو رأيت أن مسئولاً ما.ترك المنصب مروءة وشهامة منه؟وذات هذا الوزير او الوالى(المشار اليه سابقا).مافتحنا صحيفة ما.
إلا وجدناه(متحكراً فيها)وتجد له صورة فيها.ففى صفحات السياسة تجده.وفى صفحات الرياضة لا يغيب.وفى صفحات الثقافة حاضراً.
وفى صفحات المنوعات يدلى بدوره..والصفحة الوحيدة.التى أتمنى ان أراه فيها.هى صفحة الوفيات!!!يبدو لى أنه كره لقاء الله.فكره الله لقاءه.
(6)
فى كثير من دول العالم الثالث.نسمعهم يرددون.كالبغباوات.الجملة العقيمة أن بلدانهم تتمع ب(قيادة حكيمة)ونسأل سؤال برئ جداً.
هذه القيادة (الحكيمة)هل تعرف(تطعن حقن او تركب دربات)؟ وهولاء افضل من الحالمين والحالمات.بحكومات رشيدة.مين رشيدة دى؟
(7)
يقولون إغناء الفقير أهون من إصلاح الفاسد..ولكن دون غبينة منا تجاه حكومة المؤتمر الوطنى.نقول أن هذه الحكومة.لم تستطع أن تفعل شيئا.تجاه الاثنين.فلا هى أغنت الفقير..ولا هى قضت على الفساد والمفسدين..والسؤال(طيب قاعدة تعمل شنو؟)لو جاوبت ليك ارجو ان لا تزعل.أويرتفع ضغطك.فالحكومة قاعدة تفكر فى صد المؤامرات التى تحاك ضد الوطن والمواطن.جهارا نهارا.!!وانا شخصياً.أن أقطع الطريق.أو اقطع (شريانى)أحب لى من أصدق حديث المؤامرات!!
(8)
فى المدرسة تعلمنا أشياء.احسب انه لا فائدة منها.مثل المدعو كولومبس أكتشف قارة امريكا(وياليت العمة أم كولومبس لم تلده)ولقينا شنو من الخالة من امريكا؟.بل ان المؤتمر الوطنى قد لقى من سفره وراءها نصبا. ؟ كما عرفنا ان السيد غردون.قتله دارويش الامام المهدى.ويعنى اجله ساقه الى حتفه..كما عرفنا واننا فى هذا الشهر ديسمبر .تم أعلان إستقلال السودان من داخل البرلمان.وإستفدنا شنو من الاستقلال.غير انه جاء لنا باناس من جلدتنا.فاساؤا إستغلالنا..
////////////////////