يستضيف استاد الهلال في التاسعة والربع من مساء اليوم، اللقاء المرتقب بين فريق الهلال السوداني والمغرب التطواني المغربي، ضمن مباريات الجولة الرابعة من المنافسة الأفريقية للأندية الأبطال، ويدخل الفريقان المباراة وعينهما على النقاط الثلاث لدعم حظوظهما في التأهل لدور الأربعة، للهلال خمس نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن فريق مازيمبي الكنغولي الذي يحل ثانياً.

وفوز الهلال اليوم يرفع رصيده إلى ثماني نقاط، ويضعه على بعد خطوات من التأهل لنصف النهائي، وتعادله أو خسارته يدخلانه في خيار التنافس الصعب مع بقية فرق المجموعة المتقاربة في النقاط، فالفارق بينه وسموحة نقطتان، حيث للفريق ثلاث نقاط، والفارق بينه وضيفه المغرب التطواني متذيّل المجموعة ثلاث نقاط، وهو الذي يجمع في رصيده نقطتين، وفوز الفريق المغربي اليوم يساويه في النقاط مع الهلال، والتعادل يبقي الفارق على ما هو عليه.

جاهزية الفريقين

وأكمل الفريقان جاهزيتهما للقاء اليوم المحدد له التاسعة والربع من مساء اليوم، حيث انخرط فريق الهلال في تدريبات يومية عقب وصوله من المغرب، بعد أداء مباراة الجولة الثالثة أمام فريق المغرب التطواني، وعاد بنقطة ثمينة من خارج الأرض، بعد أن فرض التعادل الإيجابي، ورفع من معدل استعداداته مستفيداً من استمرارية منافسة الدوري المحلي، ليؤدي مباراتين حقق فيهما الفوز أمام هلال الفاشر ونسور أمدرمان، وقد اكتملت صفوف الفريق بعودة عدد من اللاعبين الغائبين بسبب الإصابة، وهم المدافع عبد اللطيف بوي، ولاعب الوسط الغاني نيلسون لازجيلا.

تشكيل متوقع

ويتوقع أن يدفع المدرب التونسي نبيل الكوكي بتشكيلة تتكون من الكاميروني مكسيم في حراسة المرمى، واتير توماس وسيف مساوي ومعاوية فداسي وسليمانو سيسيه في خط الدفاع، ونصر الدين الشغيل ونزار حامد ومحمد أحمد بشير (بشه) واندرزينهو في خط الوسط، ومدثر كاريكا وصلاح الجزولي في الهجوم.

 وفي البطولة نفسها يلتقي مولودية شباب العلمة الجزائري اليوم مع ضيفه ومواطنه اتحاد العاصمة، كما يحل وفاق سطيف الجزائري حامل اللقب، ضيفاً على المريخ السوداني بعد غد الأحد لحساب المجموعة الثانية أيضاً.

كأس الاتحاد

وفي منافسات كأس الاتحاد الأفريقي يسعى الزمالك المصري لحسم تأهله إلى نصف النهائي، عندما يحل ضيفاً على ليوباردز الكونغولي الأحد، في المجموعة الثانية من الجولة الرابعة لدور المجموعات، كما يلعب غداً السبت في المجموعة ذاتها اورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي مع الصفاقسي التونسي. ويتصدر الزمالك ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات. وكانت الجولة الماضية أسفرت عن فوز الزمالك على ليوباردز 2- صفر وأورلاندو بايريتس على الصفاقسي 1-صفر.

وفي المجموعة الأولى، يلتقي السبت النجم الساحل التونسي مع الأهلي المصري حامل اللقب، والأحد الملعب المالي مع الترجي التونسي. ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بفارق نقطة عن النجم، ويملك الملعب 4 نقاط، في حين لم يحصد الترجي أي نقطة. وفي الجولة الماضية، فاز الأهلي على النجم الساحلي 1-صفر، والملعب على الترجي 2-1.

نقلا عن البيان الاماراتية