السودان-بدر الدين بخيت

حقق فريق المريخ انطلاقة قوية بافتتاح الدور الثاني من مسابقة الدوري السوداني الممتاز، بفوز كبير عصر اليوم الثلاثاء، بنتيجة (3/1) خارج ملعبه على مضيفه الهلال كادقلي.

تقدم المدافع صلاح نمر بهدف السبق للمريخ في الدقيقة 12، وتبعه القائد رمضان عجب بهدف ثان في الدقيقة 46.

وأكمل أحمد التش ثلاثية الفريق الأحمر من ركلة ثابتة نفذها بطريقة رائعة في الدقيقة 90+3، في حين أحرز مهاجم المريخ السابق محمد داؤود هدف التقليص لكادقلي من ركلة جزاء في الدقيقة 43.

وارتفع المريخ برصيده إلى 38 نقطة، مستمرا في صدارة الجدول، وتجمد كادقلي عند 13 نقطة في الترتيب 16 (قبل الأخير).

وشهد تشكيل المريخ مشاركة مجموعة من اللاعبين الذين تعاقد معهم المريخ في الميركاتو الأخير وعلى رأسهم المدافعين جدو الكومر ورامي كَرْتِيكيلا، ولاعب المحور أبو القاسم عبد العال، والمهاجمين محمد سليمان كلاسيك، وسفيان عبد الله.

وتمثلت المفاجأة الكبيرة في عودة الحارس منجد النيل لحراسة عرين المريخ بعد غيبة طويلة، حيث حل محل الحارس الدولي علي عبد الله أبو عشرين.

ونجح المريخ في استدراج الهلال كادقلي لمجاراته مبكرا، مستفيدا من الخبرة المتوفرة للاعبيه في جميع الخطوط، فتقدم مبكرا بهدف نمر، وقاوم الهلال كادقلي بتحركات واسعة لكل من الدولي الجنوب السوداني طوك تونج والمهاجم محمد داؤود.

وفي الشوط الثاني، ونتيجة حالة شرود ذهني لدفاع كادقلي أضاف رمضان عجب الهدف الثاني، وبعدها رجحت كفة المريخ بدنيا، وسيطر على أغلب فترات الشوط الثاني، وتألق صانع ألعابه التش، والذي حسم المباراة تماما بهدف رائع في الوقت القاتل.