الخرطوم: باج نيوز

تتجه الأنظار شاخصة في التاسعة من مساء اليوم”الخميس” صوب ملعب المركب الرياضي محمد الخامس الذي يحتضن مواجهة حامية الوطيس تجمع بين المريخ السوداني ونظيره الوداد البيضاوي المغرب ضمن إياب دور الـ”32″ من بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

وتعدّ المباراة حاسمة ومصيرية لممثل السودان الذي سيكون مطالبًا بالفوز بأيّ نتيجة من أجل ضمان تأهله إلى دور الـ”16″ من المنافسة.

وذهابًا، عقّد المريخ من مهمته بعدما سقط في فخ التعادل بهدفٍ لكلٍ أمام الوداد، ما جعله أمام خيارين لا ثالث لهما وهما الفوز أو التعادل بذات النتيجة التي انتهت عليها مواجهة الذهاب.

ولم تمضَ الأمور في المريخ على ما يرام، بعد إعلان حكم مباراة الذهاب أمام الوداد، إذ شهد الشهر الذي أعقبها الكثير من المستجدات والتي أدّت إلى عدم إتزان في فريق الكرة، وسيكون الجزائري آيت مشرفًا على موقعة اليوم.

وسيكون الجهاز الفني للفرقة الحمراء بقيادة الجزائري آيت في مهمة معقدّة وصعبة للحد البعيد، لاسيما وأنّه تسلّم المهمة قبل فترة قصيرة مشرفًا على الفريق، ولم يكّن أمامه مجالاً لمعرفة مستويات وجاهزية اللاعبين بالقدر الكافي.

وغادر المريخ إلى المغرب متسلّحًا بفوزٍ ساحق على أهلي الخرطوم في بطولة الدوري الممتاز بلغ أربعة أهداف وبشباكٍ نظيفة ما يؤّكّد أنّ الروح المعنوية عالية وسط اللاعبين، وأنّ الفوز بمثابة دافع معنوي وثقة قبل مواجهة الوداد البيضاوي.

وسيغيب عن مواجهة المريخ اليوم نجمه المميز بكري المدينة الذي غادر إلى العراق لخوض تجربة احترافية مع نادي القوة الجوية مؤخرًا، علاوة على غياب محمد عبد الرحمن، وضياء الدين محجوب، والتاج إبراهيم ونيسلون لازيجا.

ومن المنتظر أن يشارك في التوليفة الرسمية كلاً من علي عبد الله أبو عشرين، التاج يعقوب، محمود أمبدة، عماد الصيني، حمزة داؤود، محمد الرشيد، ماماني، التش، خالد النعسان، رمضان عجب.

وعلى الجانب الآخر، يأمل الوداد البيضاوي الوصول إلى دور الـ”16″، وسيعمل على الاستفادة من نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل بهدفٍ لكلٍ، ما يعني أنّ سيخوض لقاء اليوم بفرصتي الفوز أوّ التعادل.