السودان – بدر الدين بخيت
خرج الوداد المغربي بتعادل ثمين مساء اليوم السبت، من ملعب مضيفه المريخ في مدينة أم درمان، بنتيجة (1/1)، ضمن مباريات الذهاب بدور ال32 من كأس محمد السادس للأبطال.

تقدم المريخ بهدف عكسي تسبب به السماني الصاوي، الذي عكس كرة عالية وقوية، أودعها وليد الكرتي داخل شباك فريقه في الدقيقة 4.

وأدرك محمد النهيري التعادل للوداد في الدقيقة 45+3، من ركلة جزاء، بينما أضاع أيوب الكعبي ركلة جزاء أخرى للوداد في الدقيقة 37.

جاءت بداية المريخ قوية حين باغت ضيفه بالهدف الأول من مجهود فردي مميز لمهاجمه السماني الصاوي.

ولم يتأثر الوداد بالهدف وقدم أداء ثابتا كان محوره الجناح الأيمن السريع بديع أووك، الذي لعب مباراة خاصة جانبية مع مدافع المريخ الصلب عماد الصيني.

وشهد خط الوسط محاولات مستميتة للسيطرة من جانب ثلاثي المريخ الغاني نيلسون والبوركينابي رحمن ماماني والدولي السوداني محمد للرشيد.

وفي الدقيقة 18 سدد السماني الصاوي، كرة عالية وقوية من خارج الصندوق، حولها حارس الوداد إلى ركلة زاوية.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للوداد على حمزة داوود قلب دفاع المريخ، إثر احتكاك مع وليد الكرتي، في الدقيقة 37، لكن أيوب الكعبي سدد كرة زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر، وخرجت من الملعب.

وعاد الحكم واحتسب ركلة جزاء ثانية للوداد، نفذ منها محمد النهيري الكرة بنجاح زاحفة على يسار الحارس علي عبد الله أبو عشرين، في الدقيقة الثالثة من الوقت البديل.

وفي الشوط الثاني ظهر أداء الفريقين متوازنا، وأنعش مدرب المريخ فريقه هجوميا بدخول الثلاثي بكري المدينة وسيف تيري والصادق شلش.

وباءت كل محاولات الوداد في إحراز الهدف الثاني بالفشل بسبب تألق قلب الدفاع عماد الصيني، والحارس أبو عشرين الذي سيطر على العديد من الكرات الخطيرة المعكوسة، لينتهي اللقاء 1-1.
///////////////////////////