الخرطوم: باج نيوز

تلقى الهلال الخرطوم هزيمة مفاجئة أمام الرابطة كوستي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت ضمن المرحلة الحادية عشر من منافسة الدوري الممتاز.

وأحرز أهداف الرابطة كلاً من صالح العجب، وسيف محمد فيما قلّص للهلال اللاعب أبو عاقلة.

وبالنتيحة رفع الرابطة كوستي رصيده إلى ست نقاط، أما الهلال فبقي في”22″ نقطة.

وفي مباراة ثانية، هزم مريخ الفاشر نظيره الشرطة القضارف بثلاثة أهداف لهدف في المباراة جرت عصر اليوم.

وأحرز أهداف مريخ الفاشر كلاً من منتصر زهري، إبراهيما كوني، بخيت خميس، فيما سجّل للشرطة اللاعب أوهاج.

ورفع الفريق الشهير بـ”السلاطين” رصيده إلى”15″ نقطة، أما الشرطة فتوقف في”14″ نقطة.

تعادل بطعم الفوز للأهلي الخرطوم في ملعب المريخ

أفلت المريخ من شبح الخسارة بملعبه في أم درمان، اليوم الأربعاء، بخروجه متعادلًا مع ضيفه الأهلي الخرطوم، بنتيجة (2-2)، في الجولة الـ11 من منافسات المجموعة الأولى بالدوري السوداني الممتاز.


تقدم الأهلي الخرطوم بهدف الإيفواري كوفي كوامي، في الدقيقة (45)، قبل أن يدرك ضياء الدين محجوب التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة (47)، وأضاف محمد عبد الرحمن الهدف الثاني للمريخ، ثما أحرز عماد الصيني في الدقيقة (74) هدف تعادل بطعم الفوز لصالح الضيوف.


وبتلك النتيجة رفع المريخ رصيده إلى 24 نقطة متصدرًا المجموعة الأولى، فيما رفع الأهلي الخرطوم رصيده إلى 8 نقاط بالمركز السابع.

وشهدت المباراة عودة نجم هجوم المريخ بكري المدينة للمشاركة بعد غياب أكثر من شهرين، حيث شارك في آخر 8 دقائق، ولم يشكل خطورة كبيرة متأثرا ببعده عن اللعب التنافسي لفترة طويلة.

ولم يقدم الفريقان الأداء القوي المتوقع، لكن الأهلي تكتيكيا نجح في التفوق في خط الوسط وأغلق المساحات على لاعبي الوسط، بقيادة وليد إبراهيم وإبراهيم جعفر.

ولم تظهر الخطورة على مرمى الفريقين إلا من تسديدة في الدقيقة (22)، من كرة سددها محمد عبد الرحمن حولها الحارس محمد إبراهيم إلى ركلة زاوية.

ورد الظهير الأيسر عمر المصري، بتسديدة من خارج الصندوق بين يدي الحارس منجد النيل في الدقيقة (38).

وفي الدقيقة (45+1) أحرز الإيفواري كوفي كوامي، هدف الأهلي الخرطوم الأول، من كرة وصلته خلف المدافعين فسيطر عليها داخل الصندوق وسددها بهدوء في المرمى.

وجاءت ردة فعل المريخ سريعة في الدقيقة (47)، بتسديدة قوية من خارج الصندوق للاعب المحور ضياء الدين محجوب مدركًا التعادل للمريخ، ليتحسن أداء المريخ بفضل البديل محمد هاشم التكت.

ونجح المريخ من إضافة الهدف الثاني من ركلة ثابتة من خارج الصندوق في الدقيقة 56.

لكن الأهلي رفض التراجع وشكل مهاجمه أتاك لوال خطورة كبيرة على المريخ، حتى عرقله قلب الدفاع صلاح نمر على حافة الصندوق، لينفذ عماد الصيني بنجاح على يسار الحارس منجد في المرمى الدقيقة (74).