السودان - بدر الدين بخيت

تعافى الهلال من صدمة توديع دوري أبطال أفريقيا على يد الإفريقي التونسي، بتحقيقه لفوز كبير، اليوم الأربعاء في أم درمان، على ضيفه الرابطة (5-0)، ضمن الأسبوع الرابع لفرق المجموعة (ب) بالمرحلة الأولى لمسابقة الدوري السوداني الممتاز.

وانتزع الهلال بهذا الفوز صدارة المجموعة، من الشرطة، متساويا معه برصيد 10 نقاط، ومتفوقا بالأهداف الصافية التي بلغت 8، بينما للشرطة 6.

وشهدت المباراة طرد قلب مدافع الهلال عمار الدمازين بالبطاقة الحمراء، في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وتألق لاعب فريق الشباب بالهلال موفق صديق، للمرة الثانية في ثاني مباراة رسمية له وأحرز هدفين وصنع الهدف الأخير.

ودفع المدرب التونسي للهلال، إيراد الزعفوري بتشكيل ضم 9 لاعبين بدلاء، ولم يشارك فيه إلا 2 من الذين خاضوا مباراة الإفريقي الأحد الماضي، نصر الدين الشغيل والكونجولي إدريسا أمبومبو.

ولم يواجه الهلال أي مقاومة، من الرابطة الذي انهار منذ الدقيقة 2 من الهدف الذي باغت به موفق، حارس الرابطة من تسديدة قوية، خارج الصندوق.

وأضاف المدافع عمار الدمازين الهدف الثاني مستفيدا من الكرة المعكوسة من الظهير الأيسر محمود محمد، وفشل الدفاع في تشتيتها، فتابعها الدمازين في المرمى من مسافة قريبة في الدقيقة 16.

وفي الدقيقة 20 أضاف هدفه الشخصي الثاني، والثالث للهلال من الكرة التي سددها بقوة فتحولت من ظهر المدافع دينج ماجيك وولجت المرمى.

وسدد فريق الرابطة كرتين في الدقيقتين 32 و33 من المهاجم أحمد فضل هباش الذي استغل هفوة في تعامل عمار الدمازين مع الكرة فتابعها من قريب وسدد لكن الحارس يونس الطيب حولها إلى ركلة زاوية.

والثانية من كرة قوية سددها حسين أفول ظهير الهلال السابق، من خارج الصندوق، لكن يونس استلم الكرة بثقة.

وفي الشوط الثاني واصل الهلال سيطرته، وأضاف هدفين الأول عن طريق المهاجم الكونجولي إدريسا أمبومبو بضربة رأسية رائعة من ركلة زاوية في الدقيقة 52، محرزا أول أهدافه في الممتاز.

وسجل وليد الشعلة في الدقيقة 80، من مسافة قريبة من الكرة التي مررها ببراعة موفق صديق داخل الصندوق.

الأهلي شندي يهدر الفوز.. والفاشر يعود لدرب الانتصارات
فرط الأهلي شندي في الفوز على مضيفه، ود هاشم سنار، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة (ب)، بالدوري السوداني الممتاز، اليوم الأربعاء، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي.

وأضاع لاعب وسط الأهلي شندي، والي الدين بوجبا، ركلة جزاء في الدقيقة 57.

وبذلك، رفع الأهلي شندي رصيده إلى 8 نقاط، كما ارتفع رصيد ود هاشم إلى 4 نقاط.

وفي مباراة أخرى، عاد المريخ الفاشر لسكة الانتصارات، بفوزه على ضيفه الهلال كادقلي (1-0).
وأحرز هدف المريخ الفاشر، من ركلة جزاء، صانع ألعابه مجدي عبد اللطيف، في الدقيقة 80.

وأكمل الفريقان المباراة بـ10 لاعبين لكل منهما، بعد أن طرد الحكم قائد ومدافع المريخ الفاشر، عماد عبد الله، ومهاجم الهلال كادقلي، جيمي أولاجو، في الدقيقة 25، بعد اشتباك بينهما.

وارتفع رصيد الفاشر إلى 7 نقاط، بينما تجمد كادقلي عند 3 نقاط.

الهلال الأبيض يسحق الأمل عطبرة

سحق الهلال الأبيض، ضيفه الأمل عطبرة بنتيجة 4-1، اليوم الخميس، في إطار الأسبوع الخامس من المرحلة الأولى لفرق المجموعة (أ) بمسابقة الدوري السوداني الممتاز.

رباعية الهلال الأبيض، حملت توقيع محمد عباس "هدفين" ومهند الطاهر ومدثر كاريكا، فيما سجل عبدة جابر، هدف الأمل عطبرة من ركلة جزاء.

وارتفع رصيد الهلال الأبيض إلى 8 نقاط، بينما تجمد رصيد الأمل عطبرة عند 3 نقاط.

وبمدينة نيالا جنوب غرب السودان، أفلت أصحاب الأرض، حي الوادي، من الخسارة في الوقت القاتل، أمام الأهلي مروي.

الأهلي مروي تقدم بهدف السبق في الدقيقة 12 عن طريق محمد كوكو، قبل أن يخطف هشام أزهري، التعادل لحي الوادي في الدقيقة (90+4).

وارتفع رصيد حي الوادي إلى 8 نقاط مقابل 3 نقاط في جعبة الأهلي مروي.

//////////////////