السودان - بدر الدين بخيت
سجَّل المريخ، هدفًا من ركلة جزاء في وقت متأخر، منحه الفوز (1-0) على الأهلي الخرطوم، على ملعب حليم شداد، مساء اليوم الإثنين، بالجولة الرابعة من الدور السوداني.

أحرز هدف المريخ، رمضان عجب في الدقيقة (85)، من المخالفة التي ارتكبها قلب دفاع الأهلي محمد عثمان كونتاك مع الجناح المتقدم التاج يعقوب.

والفوز هو الثالث على التوالي للمريخ من مبارياته المؤجلة، رافعًا رصيده لـ10 نقاط متصدر ترتيب المجموعة الأولى، فيما توقف رصيد الأهلي الخرطوم عند 3 نقاط في المرتبة السادسة.

شهدت المباراة، مشاركة الحارس عصام عبد الرحيم، لأول مرة بعد فترة غياب طويلة، امتدت منذ بداية الموسم الماضي.

ولم يقدم الفريقان، الأداء المتوقع، لكن الأهلي الخرطوم، أظهر ندية قوية وتماسكًا في خطوطه الثلاثة عن ثنائي قلب الدفاع عماد الصيني، ومحمد عثمان كونتاك، والقائد وليد إبراهيم في الوسط، ومحمد صالح في الهجوم.

وبالمقابل بذل التش مجهودًا كبيرًا في تنظيم وتطوير أداء الوسط والهجوم، ورغم ذلك سيطر دفاع الأهلي على تحركات هجوم المريخ الذي لعب فيه رمضان عجب، وخالد النعسان.

ولم يعانى حارسى مرمى الفريقين من أي تسديدات خطيرة، لكن كانت أخطر فرص المريخ، جاءت في الدقيقة 36 من الكرة المباغتة التي سددها التش بقدمه اليمنى وتصدى لها الحارس محمد إبراهيم.

وفي الشوط الثاني، أنقذ محمد حقار المريخ من هدف محقق في الدقيقة (66)، حين حول كرة عكسها محمد صالح إلى ركلة زاوية قبل وصولها للمهاجم عوض زايد داخل الست يادرات.
////////////////