السودان - بدر الدين بخيت

اقترب المريخ من حسم لقب الممتاز، بفوزه الساحق على الأهلي شندي بنتيجة (4-1)، مساء اليوم الأحد، في مباراة جرت على ستاد حليم/شداد، ضمن الأسبوع السادس من مسابقة الدوري السوداني.

أحرز أهداف المريخ سيف تيري (هدفين)، في الدقيقتين 34 و48، وأحمد حامد التِّش في الدقيقة 38، ورمضان عجب من ركلة جزاء في الدقيقة 75.

بينما سجل للأهلي شندي الإيفواري جونيور ماجابي، في الدقيقة 80.

وفرض المريخ أسلوبه الهجومي السريع مبكرا، وهدد مرمى شندي بعدة كرات من التش، في الدقيقة 23 حين تخلص من عدة مدافعين داخل الصندوق، وسدد كرة مرت جوار القائم الأيسر للحارس إسحق آدم.

ثم فرصة بكري المدينة بعدها بدقيقتين من حافة المنطقة، مستفيدا من تمريرة التش، لكن الحارس إسحق صد الكرة ببراعة وأكمل الدفاع تشتيتها.

وأما الأهلي شندي، فقد تسببت الأخطاء الفردية في تلقيه الأهداف خاصة الأول والثالث.

ورفع المريخ رصيده إلى 31 نقطة، مستمرا في صدارة الترتيب، وتبقت له مباراتان أمام المريخ الفاشر والهلال، حامل اللقب، وتجمد الأهلي شندي عند 17 نقطة.

الهلال ينتفض

وبمدينة بورتسودان، تغلب الهلال على الضغوط النفسية للاعبيه، نتيجة خصم 6 نقاط من رصيده، وحقق الفوز على مضيفه حي العرب بنتيجة (2-0).

سجل هدفي الهلال، وليد الشعلة والبرازيلي جيوفاني، في الدقيقتين 11 و45+1، من صناعة الظهير الأيمن السمؤال ميرغني.

ورفع الهلال رصيده إلى 21 نقطة، بينما تجمد حي العرب عند 11 نقطة.

//////////////////

الأهلي عطبرة يقترب من الملحق.. والشرطة يعود للانتصارات
فاجأ الأهلي عطبرة، ضيفه كوبر البحراوي، اليوم الأحد، محولا خسارته إلى فوز بنتيجة (2-1)، ضمن الأسبوع السابع بالمرحلة الثانية لفرق الهبوط، بمسابقة السوداني الممتاز.

تقدم إسماعيل جبرة لكوبر، بهدف السبق، لكن كبشور والنيجيري لقمان، أحرزا هدفين للأهلي عطبرة، رفعا رصيده إلى 18 نقطة ليقترب من منطقة الملحق، بينما تجمد كوبر عند 20 نقطة.

الشرطة يعود

وعاد الشرطة لسكة الانتصارات التي غابت عنه في 4 مباريات متتالية، وحقق فوزا صعبا على الهابط المريخ نيالا (2-1)، بمدينة جبل أولياء، جنوب العاصمة الخرطوم.

سجل المهاجم عمر ترومبيل هدف السبق للمريخ نيالا، وأنقذ المهاجم المالي مارك، الشرطة، بإحراز هدفين في الشوط الثاني، ليرفع رصيد فريقه إلى 25 نقطة، وتجمد المريخ عند نقطتين.

وقال محمد الطيب، المدير الفني لفريق الشرطة، ل: "فزنا بمباراة صعبة، لأن المريخ نيالا لعب أمامنا بصورة شرسة، ولو أنه لعب بمثل هذا المستوى في مبارياته السابقة لما هبط من الدرجة الممتازة".

////////////////
الأمل يضمن بقاءه في الممتاز.. والوادي يباغت الأهلي الخرطوم
ضمن الأمل بقاءه في مسابقة الدوري الممتاز السوداني، بفوزه الساحق، مساء اليوم السبت، على ضيفه ود هاشم سنار، بنتيجة (3-0)، ضمن الأسبوع السادس من المرحلة الثانية لدوري الهبوط.

أحرز أهداف الأمل عمر شَبَشَة هدفين في الدقيقتين 27 و72، والموهوب سليم محمد الذي تخطى بمهارة آخر مدافع وسدد كرة زاحفة من مسافة قريبة عانقت شباك الحارس بهاء الدين في الدقيقة 90+6.

ورفع الأمل رصيده إلى 30 نقطة متصدرا الترتيب، وضامنا بقائه في أي من المراكز الأربع الأولى التي تؤمن لأصحابها البقاء مباشرة بالممتاز.

ذاكرة الانتصارات

وفي مباراة أخرى جرت مساء اليوم بدوري الهبوط، صعق حي الوادي مضيفه الأهلي الخرطوم (1-0)، بستاد حليم/شداد بالعاصمة الخرطوم، في مباراة مصيرية للفريقين, أوقف فيها الضيف مسيرة 4 انتصارات متتالية حققها صاحب الأرض.

أحرز هدف الوادي، لاعبه حمدي إكزافي في الدقيقة 78، من الكرة التي عكسها الجناح الأيسر مصعب عمر.

وقد استعاد حي الوادي ذاكرة الانتصارات بعد 4 مباريات متتالية تعادل في 3 منها وخسر واحدة، رافعا رصيده إلى 24 نقطة، وتجمد الأهلي الخرطوم عند 25 نقطة.

وفي مباراتين مصيريتين غدا الأحد، يلتقي الشرطة صاحب ال22 نقطة والترتيب السادس، ضيفه الهابط مسبقا المريخ نيالا.

وسيضع الفوز الشرطة كتفا بكتف مع الأهلي الخرطوم وود هاشم، اللذين يحتلان الترتيبين الثاني والثالث على التوالي.

وفي المباراة الثانية يلعب الأهلي عطبرة صاحب الترتيب التاسع ب15 نقطة، مع فريق كوبر العنيد الذي يحتل الترتيب الثامن في منطقة الهبوط برصيد 20 نقطة.