السودان - بدر الدين بخيت
بدأ الهلال مشوار الدفاع عن لقبه في بطولة النخبة لمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم بالفوز، مساء اليوم السبت، على ضيفه المريخ الفاشر (4-0)، وذلك في ملعب "الجوهرة الزرقاء" بمدينة أم درمان.

أحرز أهداف الهلال كل من المهاجم الدولي التنزاني توماس أوليموينجو هدفين في الدقيقتين 18 و44، ووليد الشعلة هدفين في الدقيقتين 35 و47.

وفي دوري الهبوط تعادل الهلال كادقلي بملعبه أمام الشرطة القضارف، بينما فاز الأهلي الخرطوم على الأهلي عطبرة بهدفين أحرزهما مهاجمه محمد صالح في الشوط الثاني.


الهلال الأُبَيِّض يسعى لتعديل سجله أمام المريخ
يواجه الهلال الاُبَيِّض، مساء يوم غد الأحد، بملعبه بغرب السودان الأوسط، المريخ بدوري النخبة الذي يقود إلى تحديد بطل مسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم موسم 2018.

ويسعى الفريق الشرس لتحقيق أول فوز له بملعبه في النخبة، إلى جانب تعديل مسار مواجهاته بملعبه أمام المريخ في آخر موسمين.

واختل سجل الهلال الاُبَيِّض بملعبه في الموسم الماضي, عندما خسر أمام المريخ (1-2)، بالدور الثاني من مسابقة الممتاز في الموسم الماض، في وقت كان المريخ في أسوأ حالاته الفنية.
السجل العام لمواجهات الفريقين في جميع المسابقات يتفوق فيه المريخ بواقع 4 مباريات 3 منها في الدوري الممتاز، وواحدة في كأس السودان 2015، بينما للهلال الأبيض 3 انتصارات على المريخ.

سيعتمد الأبيض على ترسانته القوية في الوسط والهجوم والمكونة من الغاني نيلسون لازجلا ومفضل محمد الحسن والسنغالي سي شيخ, إلى جانب وفرة المهاجمين المتمثلة في معاذ القوز أبَّكَر سليمان ومحمد موسى وقائد الهلال السابق مدير كاريكا.

وأما المريخ فإنه سيعتمد على قوته الهجومية المتمثلة في الثنائي الخطير محمد عبد الرحمن وبكري المدينة الذي سيخوض أول مباراة رسمية له بمسابقة الممتاز بعد استيفائه الإيقاف ل4 أشهر من قبل اتحاد الكرة.