السودان - بدر الدين بخيت

فجر فريق ود هاشم مفاجأة الموسم بإقصائه الهلال من مسابقة كأس السودان، بعد أن تغلب عليه اليوم، الأحد، (1-0)، في مدينة سنار ضمن مباريات دور الـ16.

أحرز هدف ود هاشم مهاجمه محمد سعيد ود أبوك في الدقيقة 44 بضربة رأسية عكسها الظهير الأيسر محمد جمعة ودعة.

وقد فشل المدرب الجديد السنغالي لامين أندياي في أول مهمة رسمية مع الهلال، كما هي المرة الأولى في تاريخ الهلال التي يفشل فيها في الوصول لنهائي الكأس منذ 1995.

وفاجأ ود هاشم ضيفه بأداء قتالي شرس حرم الفريق الأزرق من المساحات، وقد شارك مع الهلال الثلاثي الأجنبي الجديد المدافع سيرجيو أوساهو، والمهاجمين توماس أوليموينجو وهارونا جاربا، بينما فشل الهلال في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى حارس ود هاشم بهاء الدين عبد الله.

وفي الشوط الثاني أجرى الهلال تغييرات بدخول المهاجمين بشة ووليد الشعلة وأوليموينجو بدلا من البرازيلي جيوفاني وهارونا وولاء الدين، لكنه فشل في تعديل النتيجة.

وبمدينة القضارف شرق السودان، صعد المريخ لدور الثمانية من كأس السودان بتحقيقه فوزا كاسحا على فريق إشراقة بخماسية نظيفة.

وأحرز أهداف المريخ كل من محمد عبد الرحمن 3 أهداف "هاتريك" وبكري المدينة هدفين.

وسيواجه الفريق الأحمر في دور الثمانية الفائز من الخرطوم الوطني وفريق المريخ تمبول.
///////////////


الأهلي شندي يتأهل إلى ربع نهائي كأس السودان
السودان - بدر الدين بخيت
واصل الأهلي شندي رحلة الدفاع عن لقب كأس السودان بنجاح، بعدما تغلب اليوم الأحد على الأهلي مروي بنتيجة (2-0)، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير في المدينة الرياضية بكريمة.

وانضم الهلال كادقلي إلى المتأهلين لدور الثمانية بكأس السودان، بعدما أحرز رباعية نظيفة في شباك فريق الأعمال الحرة الأبيض.

وتأهل الخرطوم الوطني لذات المرحلة من كأس السودان عن طريق ركلات الترجيح على حساب المريخ تمبول.

وتخطى الأهلي الخرطوم ضيفه المريخ كوستي بركلات الترجيح (3-2) بعد مباراة انتهت بالتعادل السلبي.
//////////////

 


الاتحاد السوداني يكشف تفاصيل قبول شرعية مجلس المريخ
السودان - بدر الدين بخيت

كشف مجلس اتحاد الكرة السوداني في اجتماع عقده اليوم الأحد بمقره، تفاصيل التقرير الذي رفعته لجنته التي كان قد كونها الأسبوع الماضي للتحقق من شرعية مجلس إدارة نادي المريخ المنتخب، في وقت رسم فيه خارطة طريق للخروج من الأزمة الإدارية بالنادي الأحمر.

واعترف مجلس اتحاد الكرة السوداني بشرعية مجلس إدارة نادي المريخ بناءً على تقرير لجنة معتصم عبدالسلام حول تأكيد شرعية مجلس المريخ.

وقد جاء في التقرير أن 2 فقط مع أعضاء مجلس المريخ قد تقدما باستقالتيهما من المريخ هما الأمين العام طارق سيد المعتصم ومعتصم مالك.

وأكد التقرير الذي اتخذ في منهجه استقصاءه للوصول للحقيقة منهج الحلف على اليمين أنه لم توجد استقالات مكتوبة لعضوي مجلس المريخ عمر محمد عبد الله وأحمد محمد مختار.

وأما استقالة نائب الرئيس محمد جعفر قريش فقد ثبت أنه تقدم بها يوم 16 مايو/ آيار الماضي وناقشها مجلس الإدارة يوم 26 من ذات الشهر ورفضها وبعدها واصل قريش نشاطه مع المجلس خلال فترة الـ15 يوما المحددة لنفاذ الاستقالة.

وكذا في استقالة خالد أحمد المصطفى الذي استقال يوم 9 يونيو/حزيران الماضي وقد ناقشها مجلس الإدارة يوم 19 من ذات الشهر ورفضها.

أما أمين الصندوق الصادق مادبو المتواجد خارج السودان في فقد ثبت للجنة أنه مواصل لنشاطه عبر الوسائط الهاتفية والإعلامية المختلفة وهو من تكفل بإرسال المدير الفني الجديد يامن الزلفاني لفريق كرة القدم مؤخرا.

وأكد تقرير التحقق من شرعية مجلس المريخ أن مجلس إدارةالمريخ يضم 10 أعضاء من أصل 12، يعتبرون شرعيين، وذلك من غير رئيس المجلس.

ووضع مجلس اتحاد الكرة السوداني خارطة طريق لمجلس المريخ المنتخب ليلتزم بها قبل إنهاء فترة السماح التي حددها اتحاد الكرة بتعديل النظام الأساسي لأندية وإتحادات الكرة المحلية بالسودان وهي سبتمبر/ أيلول المقبل، بحيث يقوم مجلس المريخ المنتخب بالدعوة لجمعية عمومية لتعديل نظامه الأساسي.

ويعقب ذلك الدعوة لجمعية عمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد للمريخ في أول قبل 31 ديسمبر/ كانون أول المقبل، على أن يترأس الجمعية اتحاد الكرة السوداني.