السودان - بدر الدين بخيت

سحب اتحاد كرة القدم السوداني، الثلاثاء، قرعة دوري النخبة والهبوط لمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

وأسفرت القرعة عن مواجهة من العيار الثقيل بين المريخ والهلال الأبيض في الأسبوع الأول، بينما سيبدأ حامل اللقب مبارياته بدوري النخبة بمواجهة المريخ الفاشر.

ووضعت القرعة التي سحبت بقاعة مأمون حميدة الجامعية، فريقي الهلال والمريخ، في مواجهة قوية بالأسبوع الثاني.

وأسفرت مباريات الجولة الأولى لفرق النخبة عن مواجهة قوية بين الخرطوم الوطني والأهلي شندي، وأخرى بين الأهلي مروي وحي العرب بورتسودان.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمسابقات عن خوض الفرق ل8 مباريات للجولة الواحدة لفرق النخبة وفرق الهبوط, بواقع مباراة واحدة كل 5 أيام.

وأما دوري الهبوط الذي يضم 10 فرق، فقد أسفرت القرعة عن مواجهات مثيرة في الأسبوع الأول، حيث سيلعب المريخ كوستي أمام ود هاشم, والهلال كادقلي أمام الشرطة، والأمل عطبرة أمام المريخ نيالا، والأهلي الخرطوم أمام الأهلي عطبرة.

من جانبه، شدد رئيس الاتحاد السوداني، كمال شداد، على أن الاتحاد يعتبر مؤسسة يحكمها نظام أساسي, وليس جهة خدمية.

وأكد أن الاتحاد هو من يملك قرار إدارة النشاط الكروي بالسودان، وهو من يضع السياسات التي تدار بها كرة القدم.

وأشار إلى أنهم أتوا لتطوير الكرة السودانية، وأن ذلك يتطلب إدارة مسابقة دوري قوية وشريفة، وأن الدوري الممتاز ما كان يجب أن يدار بطريقة مترهلة في عدد أنديته ونظام المسابقة السابق.

ونوه شداد بنجاح المرحلة الأولى من دوري المجموعتين في الدور الأول من الموسم الحالي, وأن الموسم القادم سوف يشهد تقليص عدد أندية الممتاز.

وشدد رئيس اتحاد الكرة السوداني، على أنه لن يرضخ للفوضى أو صناعة الأزمات الرياضية التي يسعد بها البعض, وأنهم ملتزمون بالقانون.
////////////////