بسم الله الرحمن الرحيم   

لجنة الضباط المفصولين تعسفياً
الخرطوم : تل 0912215834
ل ض م  ت / عادى /  3
18  أغسطس 2011
السيد / رئيس جمهورية السودان
فخامة المشير / عمر حسن أحمد البشير
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الموضوع :- رفع الظلم ورد الإعتبار لضباط القوات المسلحة المفصولين تعسفياً
المراجع :
أ. خطاب السيد رئيس الجمهورية بإحتفالات الإنقاذ فى عيدها الخامس عشر } توجيه برد المظالم لإهلها {
ب. توصيات هيئة المظالم والحسبة العامة لرئاسة الجمهورية بتاريخ 6/4/2005 .
ج. قرار المجلس الوطنى رقم 9 بتاريخ 8/5/ 2007 .
1.    بكل إحترام وتقدير نكتب لسيادتكم نحن الضباط المفصولين تعسفياً عما لحق بنا من حيف وظلم وتدمير نفسى ومادى وذلك حين تمت إحالتنا للصالح العام دون جناية أو ذنب ودون محاكمات أو أى إجراءات قانونية وفق القانون العسكرى.
2.    أن الله حرَم الظلم على نفسه وحرَمه على عباده وقال تعالى ( إنَ الله يأمر بالعدل والإحسان ) وقال تعالى ( إقسطوا إنَ الله يحب المقسطين ) وقال رسول الله (ص) فيما يرويه عن ربَه : يا عبادى إنَى حرمت الظلم على نفسى وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا ). وقال إبن مسعود رضى الله عنه عن النبى (ص) ( لا تظلموا فتدعوا فلا يستجاب لكم ولا تستسقوا فلا تسقوا , وتستنصروا فلا تنصروا ) وعن إبن عباس رضى الله عه عن النبى (ص) قال : (إتق دعوة المظلوم فليس بينها وبين الله حجاب )
3.    السيد الرئيس أوردنا هذه الآيات الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة لسيادتكم لأنك أهل من يوعظ ويذكَر بآيات الله وأحاديث رسوله الكريم (ص) ولما نعلمه من نقاء سريرتك و حسن قصدك وحرصك على عدل رعيتك وثقتنا وحسن ظننا فى الله ثمَ فى سيادتكم.
4.    السيد الرئيس, لقد تم إحالتنا للصالح العام دون ذنب أو جريرة أو رجريمة إرتكبناها ونحن حقاً وصدقاً لم نرتكب اى جريمة أو منكر يؤدى لأحالتنا للصالح العام بهذه الصورة المجحفة لذلك نحن مقتنعون أن هذا الفصل كان فصلاً تعسفياً بجميع القوانين والتشريعات والأعراف ولا ينطبق علينا نص المادة 29/1  من قانون ق . ش . م لسنة 1986  }أسباب إنتهاء الخدمة العسكرية للضباط { وكذلك المادة 24 من قانون ق . ش . م لسنة  2007. كما يخالف نصوص المواد الآتية من الدستور الإنتقالى لسنة 2005
•    الماد  12 –  العدالة الإجتماعية.
•    المادة 21 –  المصالحة الوطنية.
•    المادة 27 –  وثيقة الحقوق.
•    المادة 28 –  الحياة والكرامة الإنسانية.
•    المادة 31 –  المساواة أمام القانون.
5.    السيد الرئيس , كتب كل منَا خطاب تظلمه وأرسله لسيادتكم عبر جميع القنوات المتاحة عسكرية كانت أم مدنية بل عبر الصحف اليومية علَك تطَلع عليها وتنصفنا وترفع الظلم عنَا وترد لنا الإعتبار . قد تم تقديم عدة آلاف من التظلمات لهيئة المظالم والحسبة العامة وقامت مشكورة برفع التوصيات لسيادتكم لوضع المعالجات المناسبة لكل حالة ولكن السيد وزير الدفاع رفض ذلك مما ضطرنا لرفع طعن دستورى لدى المحكمة الدستورية منذ 7/1/2007 وحتى تاريخ رفع هذه المذكرة لم يصدر قرار.
6.    السيد الرئيس , لقد كانت أمامنا خيارات وإغراءات للإنضمام للحركات المسلحة ومليشيات الأحزاب السياسية كما فعل بعض الضباط من زملائنا وعادوا بمناصب عسكرية ومدنية لكننا آثرنا أن نطالب بحقوقنا عبر الطرق السلمية القانونية المسئولة وبرغم هذه الروح الوطنية لم يسمعنا أحد بينما الذين تمردوا إحترمتهم المؤسسة العسكرية لذلك إجتمعنا نحن الضباط المفصولين تعسفياً لنرفع لسيادتكم بكل تقدير وإحترام هذه المظلمة القاسية آملين من سيادتكم رفع الظلم ورد الإعتبار فى شهر التوبة والغفران.
7.    السيد الرئيس , نحن الضباط المفصولين تعسفياً نطالب بحقوقنا المشروعة شرعاً وقانوناً أسوةً بالضباط الذين بالخدمة الآن والذين تمت إعادتهم للخدمة مرة ثانية أو فى الوظائف المدنية المرموقة فنلتمس من سيادتكم رفع الظلم ورد الإعتبار حتى لا يكون هناك تمييز بين الرعية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

لجنة الضباط المفصولين تعسفياً
عنهم /  نقيب (م) عبد الوهاب محمد على
الملاحق :
أ‌.    كشف بأسماء الضباط المفصولين .

Heroes Justice [عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.]