بسم الله الرحمن الرحيم

بيان هام

من مسرحى قوات مؤتمر البجا
القضارف - كسلا -البحر الاحمر

ونحن نتابع بصمت ما يجرى لمسرحى قوات  مؤتمر البجا من اعتقالات وتكميم للافواه بواسطة جهاز مخابرات المؤتمر الوطنى فى ولاية البحر الاحمر ومناطق اخرى   محاولة منهم اسكات المسرحين وتمييع حقوقهم ومستحقاتهم .
ومع استمرار القمع والارهاب والتنكيل بمسرحى قوات مؤتمر البجا راينا ضرورة البيان والتوضيح  والبيان للعامة حتى يقف الجميع على النهج الحكومى المتبع فى حق المسرحين من قوات مؤتمر البجا .
•   المسرحين يمثلوا  جزء اساسى من قوات مؤتمر البجا ولديهم حقوق ومستحقات فى مفوضية نزع السلاح واعادة الدمج والتسريح ولم تصلهم حقوقهم كاملة حتى الان اضافة  للتعامل الغير واضح من هذه المفوضية  فى كثير من خطوات التسريح الاولى حيث اعتمدت على اسلوب التقسيم والتوزيع حسب المناطق لقطع الاتصال  بينهم ودفعت  باسماء وشخصيات لا تمثل المسرحين ولا تعبر عن قضاياهم  باعتبارها   لجنة  للمسرحين .
•   اننا  وعبر هذا البيان نؤكد تضامننا مع اخوتنا المعتقلين من مسرحى قوات مؤتمر البجا فى سجون الامن والمخابرات بولاية البحر الاحمر ولن تثنينا مثل هذه التهديدات عن المطالبة  بالحقوق والمستحقات بل تجعلنا اكثر وعيا وتماسكا بما يجرى حولنا .
•   نحذر الاجهزة الامنية من مغبة استقفالها فى التعامل مع هذا الملف وايضا مفوضية نزع السلاح  من قفلها للملف بحجة انتهاء العمل فيه .
•        اى جسم او لجنة  خارج اطار المسرحين نفسهم مرفوضة وغير معترف بها .
•        سيتم الاعلان عن الجسم الشرعى للمسرحين متى ما يراه المسرحين مناسبا

عاش كفاح مؤتمر البجا
المجد والخلود لشهدائنا


مسرحى قوات مؤتمر البجا
القضارف - كسلا - البحر الاحمر
17   اغسطس  2011م