بسم الله الرحمن الرحيم
حركة العدل والمساواة السودانية
Justice & Equality Movement Sudan JEM

بلاغ عسكري عاجل
القوات المشتركة للجيش الشعبي لتحرير السودان (قطاع الشمال) وقوات حركة العدل والمساواة السودانية تدحر مليشيات نظام الإبادة في جنوب كردفان:
في ملحمة بطولية نادرة وفي إنعطاف جديد في تاريخ الثورة والنضال, قامت القوات المشتركة للجيش الشعبي لتحرير السودان (قطاع الشمال) واشاوس حركة العدل والمساواة بإلحاق هزائم نكراء في سلسلة من العمليات العسكرية في جنوب كردفان من 10 ـــــ 17 من شهر يوليو الجاري, حيث تمكنت قواتنا المشتركة من تدمير حامية (التيس) العسكرية التي تبعد حوالي 25 كيلو متراً جنوب غرب كادوقلي, و أجبرت قواتنا المشتركة قوات نظام الإبادة من الفرار نحو معسكر الإحيمر في طريقها الى معاقلها,مخلفةً وراءها 150 قتيلا وعدد من الجرحى والأسرى. كما إستولت قواتنا على أعداد كبيرة من أسلحة المشاه   RBG7, BKM وكميات كبيرة من ال AK47 ومضادات ارضية إضافةً الى أعداد كبيرة من الزخائر والمعدات العسكرية.
ومن المهم أن ننوه أنَّ اسرى قواتنا لدى العدو هم:
1-     التوم حامد توتو.
2-     زكريا ارباب عبدالله.
3-     والمناضل زكي.
ونحن إذ نعلن أسماء أسرانا نحذِّر النظام من المساس بهم, فهم لهم كامل الحقوق كأسرى حرب وفقاً للقانون الجنائي الدولي والبروتكول الثاني من إتفاقية جنييف لعام 1949.
نبشر جماهير شعبنا الأبي من أنَّ قواتنا المشتركة ستواصل عملياتها البطولية دفاعاً عن شعبها ضد حملات الإبادة التي يشنها نظام الخرطوم ضد المدنيين العُزَّل في جنوب كردفان ودارفور.
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار وعاجل الشفاء لجرحانا.
وإنها لثورة حتى النصر.
القيادة العسكرية المشتركة لقوات حركة العدل والمساواة و الجيش الشعبي لتحرير السودان (قطاع الشمال).

ع/ اللواء علي الوافي بشار
الناطق العسكري لقوات حركة العدل والمساواة 18.07.2011