بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى (ولولا فضل الله عليك ورحمته لهمت طائفة منهم أن يضلوك وما يضلون إلا أنفسهم وما يضرونك من شئ وانزل الله عليك الكتاب والحكمة وعلمك ما لم تكن تعلم وكان فضل الله عليك عظيما ) ١١٣ النساء صدق الله العظيم.

تؤكد هيئة محامي دارفور بأن تصريحات رئيسها الأستاذ محمد عبد الله الدومة لصحيفة حكايات فيما يتعلق بمشاركة قوات الدعم السريع في احداث فض الإعتصام كانت متعلقة فقط بما تم التحقيق والتقصي حوله بشأن مشاركة الفرقة الثامنة دعم سريع وان تحريات الهيئة كانت محصورة في الفرقة المذكورة وشهادات عن فارين منها، كما ولم تشمل غيرها من فرق وفصائل قوات الدعم السريع الأخرى ، الفرقة الثامنة دعم سريع المذكورة ظهر بعض عناصرها وهم يحملون العصي والهراوات و يلاحقون بعض من المعتصمين عقب فض الإعتصام .
ايضا تؤكد الهيئة بانها حصلت على معلومات إضافية حول الفرقة المذكورة وهي تشير كما ورد في تقرير الهيئة الأولي بان تلك الفرقة لم تكن مسلحة ولم تستخدم السلاح .
أيضا عند لقاء الهيئة بالفريق محمد حمدان دقلو (حميدتي) علمت الهيئة منه بأنه لم يتم أخذ أقواله بواسطة لجنة التحقيق المستقلة والمشكلة بواسطة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك للتحقيق والتقصى في احداث جرائم فض الإعتصام برئاسة الأستاذ نبيل اديب .
إستكمالا لتعاونها مع اللجنة المستقلة برئاسة الأستاذ نبيل أديب ستتقدم الهيئة للجنة المستقلة المذكورة وبما توفرت لديها من معلومات لتخضعها وفق معايير عملها في سماع البينة والتحري والتحقيق مع جميع أعضاء المجلس العسكري الإنتقالي المحلول وغيرهم من ذوي الصلة من الرسميين.

هيئة محامي دارفور
٢٣/ ٦/ ٢٠٢٠