تصريح صحفي

يا عنصري ومغرور كل البلد دارفور

ثوار شعبنا الصامدون في الميادين

تابعتم و العالم باجمعه الجريمة النكراء التى إرتكبتها مليشيات حكومة الابادة الجماعية في عملية اقل ما توصف به انها بشعة تفوح منها رائحة الكراهية والعنصرية وإنعدام الأخلاق وغياب الوازع الديني اذ تعرضت منطقة ام هشابة في جنوب الفاشر يوم الثلاثاء الماضي الموا فق الخامس من فبراير لإعتداء وحشي إغتصبت فيه ست حرائر من اخواتنا (بينهن قاصرات ) يقطن معسكر زمزم في حضور ثلاث صبية كانوا بصحبتهن وهى جريمة حديثة تضاف الى سجل جرائم النظام المخزي في الجرائم ضد الانسانية بما فيها الابادة الجماعية و دائما ما يطلق يد قواته ومليشياته لتعبث بكرامة وشرف الإنسان السودانى.

إن نقابة اطباء السودان إذ تدين هذه الجريمة البشعة التي تقشعر لها الابدان تدعو الشرفاء من جماهير شعبنا و قواه السياسية ومنظمات مجتمعه المدني والمجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية للوقوف صفا الى جانب ضحايا الاغتصاب والمطالبة بالقصاص من قتلة الانسانية في السودان. و نناشد ثوار شعبنا بالصمود كما عهدناهم وباستمرار واجبهم الوطني في ثورة الحرية والتغيير والكرامة ، وتؤكد النقابة ان عضويتها من الاختصاصيين الاستشاريين على استعداد تام للتقليل من الآثار النفسية التى يعانين منها الضحايا نتيجة ما تعرضن له من انتهاك جسيم .
وإننا على يقين أن الظلم و إن طال فليلته قصيرة ونأكد ان كل الذي حدث والذي يحدث لا يعالج الا بإسقاط نظام الظلم والقهر والفساد

فلن يستقيم الظل والعود أعوج

اعلام نقابة أطباء السودان الشرعية
9 فبراير 2019

#مدن_السودان_تنتفض