جملة مفيدة

 

الهلال عالم جميل.. نعم عالم جميل وهي حقيقة لا جدال حولها .. بل كانت زين ذكية حين اختارت عبارة زين عالم جميل.. فجمال العالم يعني توفر الراحة وديمومة الاسعاد والفرح.. والراحة تعني سكون النفس بين جوانح لا يغشاها التعب وجوارح لا يصيبها رهق.

الهلال عالم جميل.. ذهب لإمارات الخير كى يبدأ اعداده لموسم الاحلام التقط (اولاد زايد) فرصة العمر وابدوا للهلال رغبة صريحة كى يسهم في انجاح البطولة الدولية التي ارادوا منها المردود الاعلامي والمعنوي بعد تشييدهم للملعب المفخرة حقيقة لا مجازاً.

*وبرغم .. وافق الهلال وجاء على نفسه من اجل عيون عيال زايد.. وجاء على نفسه والفريق لم يلامس الكرة الا لماما.. ولكن المجلس وكامبوس كانت لهم رؤية وكانت ثقتهم في اخوان سيدا كبيرة.

*لاعب الهلال المحرق وتناقل اولاده الكرة برشاقة تجلب الحسد وباغتونا قبل الشمات باداء جميل ونتيجة اجمل وبانوا وكانهم قد قضوا اجازتهم باستاد الهلال ماشاء الله عيني باردة.

*وللمرة الثانية ادعينا ان المخزون اللياقي قد نفد وجرعات فتحي بشير احترقت مع المحرق وجاء الاداء وللمرة الثانية عكس ماتوقعنا .. ولا الهلال بني ياس واثبت انه فريق كبير ونجومه كبار ومحترفون من الدرجة الاولى بدليل ان الاجازة الطويلة لم تبدد عافيتهم ولم تنسهم مقارعة الكفر واهداء العشاق اجمل معازيف الوتر.

*ولعل اعظم مافي النتيجة التي توجت الهلال بطلاً لدورة بني ياس الدولية انها الكاس سحبت عنوة من براثن فريق قوي ومنظم ومكتمل الجاهزية يكر ويفر في بطولة محلية تعج بالنجوم والمحترفين .. وهو رابع دوري وفرت له كل معينات التميز والنجاح.

*كما قال معلق المباراة الهلال ولد ليتوج بالبطولات ولاصحاب الذاكرة (الممحوة) نؤكد انها الكأس الرابعة التي يأتي بها الهلال من خارج الحدود .. اولها في عام 1966م اتى بها من الكنغو التي كانت تحتفل باستقلالها .. الثانية كانت من بني ياس نفسه في العام 1988م .. الثالثة وقعت في دوحة العرب 1994م وكانت على حساب السد القطري الذي كان مطعماً بعيدي بيليه واحمد شوبير في حفل اعتزال نجمه الكبير بدر بلال .. اما الرابعة فكان صحبتها بني ياس للمرة الثانية حيث لم يتركه الهلال يتهنى بفرحة افتتاح ملعبه الجميل.

*بني ياس اثبت انه فريق كبير ويضم نخبة مميزة من اللاعبين امثال بابا جورج صاحب المهارة العالية والعطاء الوافر.

واضافة للكأس فقد اهدى الهلال تجربة عظيمة في بداية مرحلة الاعداد وجدد العشم باننا موعودون حقا بموسم استثنائي لسيد البلد.

*جماهير الهلال والجالية السودانية بالامارات كانت نجم الدورة وكادت تخطف كاسها وهي تستحق .. وقد شكلت حضوراً جميلاً وشجعت تشجيعاً جميلاً وكان لابد ان يكون الهلال اجمل ويكرمها بكأس غاية في الجمال .

*وهنا يجدر ان نذكر والغبطة تملؤنا ان رابطة المريخ في الإمارات كان لها حضور لافت ويكفي انها حملت لافته كبيرة كتبت حروف الترحيب فيها بالأزرق والاحمر.

*شكراً الرابطة الموجبة .. عفواً الاعلام السالب .

*فهاهو معلق المباراة يؤكد عظمة المشجع السوداني وحبه للكرة ويقسم الرجل ويقول انه حضور وتشجيع يجعلك تحس وكانك في ختام افريقي وليس مباراة ودية ، ما اجملك يا شعب الهلال

*نعم تصادمت الامواج في ملعب بني ياس الذي يسكن الصحراء .. فكان الموج من فوقه موج ولكن الموج الازرق موج النيل ابى الا ان يعلو ويتصاعد ويبتلع امواج الخليج بملحها ونفطها ولآلئها .

ويؤكد علو كعبه ورفعة شأنه ويفرض على جزيرة العرب تقديره واحترامه.

*وللحقيقة فإن كل المعلقين قد اوفوا الهلال حقه اثنوا على تاريخه ومجدوا نجومه وتغنوا ببطولاته ورددوا اسماء رجالاته العظماء من الاداريين، واكدوا مثنى وثلاث ورباع بأن الهلال من اعظم واشهر الفرق الافريقية والعربية وصاحب القاعدة الجماهيرية الاوسع انتشاراً ويكفي ان الهلال اينما حلّ ونزل تمتلئ الملاعب بالعشاق وتتغنى المدرجات باجمل الاهازيج.. لله درك ياهلال.

*رغم الفتور الذي بدا قليلاً على اداء هيثم في الشوط الاول الا انه اثبت حقيقة انه لاعب من طراز فريد وكما قال معلق المباراة فإن الكرة التي تخرج من رجل هيثم تصل الى المهاجمين في زمن قياسي وردد الرجل ان هيثم ليس برنس فحسب بل هو زيدان الكرة السودانية .. فماذا انتم قائلون يا اعداء البرنس؟.. في هذا الفتى الذي تجاوز الثلاثين ومازال المعلقون يشبهونه بزيدان

*صدقوني .. لو ادرك هيثم طريق اوروبا مبكراً لشبه زيدان بهيثم .

*شفتوا ليكم زول بيلعب الباص بالرقراق..؟!!

*معلومة جديدة تبرع بها معلق المباراة حين اشار لفوز الهلال ايام جكسا على كاظمة والسالمية وكانا فريق واحد باربعة اهداف وكان المعلم حسن شحاته يلعب للفريق الكويتي

*الهلال كله جمال.. من جكسا ولي هسي.. كما يقول الرائع حدباي .

*خليفة خلف الكي حقيقة .. ففي الاولى اعاد الهلال الى جو المباراة بعد ان كان متخلفا 2/1 وجاء واردف الثانية في ضربات الترجيح واهدى الفوز لهلاله .. ولم يترك للمتربصين من الشمات غير الحسرة والندم .

*لا تحزنوا كثيراً يا بني وصيف فكما قلت لكم ان الكأس سنرسلها عبر بورتسودان حتى تكون محمولاً براً ونخفف عليكم من حالة البؤس والضجر وده عشان خاطر رابطة المريخ في ابوظبي التي آزرت الهلال .

*لا تنسوا احبتي ان ترددوا ان الهلال لا يعرف اليأس .. هزم بني ياس وجاب الكأس .

*منير وديمبا كانا بعيدين عن مستواهما المعهود معذورون ..

*الجديد في هذه المباراة بل الجديد لنج انه ولو مرة نشوف لاعب يراوغ الحارس وهو ينفذ ضربة الجزاء ..

*فعلها سيدا عندما راوغ حارس بني ياس والذي كاد ان يبتلع النجيلة والكورة سافرت للشباك ياحليله.

*بعشرة لاعبين هزمنا الاماراتيين

*جماهير الهلال ظلت طوال زمن المباراة سيد البلد .. سيد البلد.. بالطول بالعرض سودانا يهز الارض .. وقدمنا درساً لجماهير الداخل التي كثيراً ماتصمت عند الحاجة لمؤازرتها .. ولا تفلح الا للسب والشتم .. جماهير الهلال في الامارات يبدو صوتها طرياً من أكل التفاح وجماهير الداخل معذورة فالفول لا يجلب صوتاً طرياً.

*ارجو ان تخزنوا في الذاكرة صورة الطفل الذي حمله ابوه فرحاً بعد المباراة هذا الطفل مشروع كابتن للهلال شرب حب الازرق منذ الطفولة وارجو ان ينعم الله عليه بموهبة سيدا .

*الهلال في مرحلة الاعداد امتلك الكرة بنسبة 58% بينما امتلكها بني ياس الذي يخوض غمار الدور بنسبة 42%عيني باردة !

جملة اخيرة

عزيزي المشاهد عندما تمرر الكرة من النسيب الى النسيب فلك انت من الطيب نصيب ..

*اولها كاس .. آخرتها كيف ..؟؟

هلال العز Alilal [عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.]