عثمان ميرغني

مِن مَشاهد فيلم أمريكي.. زعيم الهنود الحُمر كان يقود قومه في معارك شرسة ضد غُزاة الأراضي الجديدة.. ولكنه في كل مرة يُهزم، فيتراجع إلى خُطوط دفاع أخرى ليخوض مزيداً من المعارك وتستمر الهزيمة تلو الهزيمة.. أخيراً جمع مُقاتليه الذين يرفضون الاستسلام وقال لهم: (من 

دعاني الأخ الطاهر حسن التوم للمشاركة في برنامجه الذائع الصيت (حتى تكتمل الصورة).. في مواجهة الدكتور كمال عبيد وزير الإعلام الأسبق.. الحلقة كانت حول اجتماع مجلس شورى الحركة الإسلامية (في ضاحية العليفون)..

واحدٌ من أكبر حَسرات هذه البلاد، ولاية القضارف.. في زيارتي الأولى لها قبل سنواتٍ طويلةٍ كتبت عنها وأسميتها (كاليفورنيا السودان) فهي ولاية من ذهب.. ليس بمواردها وثرواتها الطبيعيّة فحسب، بل وبإنسانها المُتسامح النّبيل.. حيث تمتزج كل شعوب السودان لتصنع (مزيج 

الخطاب الذي ألقاه وزير المالية، سيسجله التاريخ السياسي السوداني المعاصر كأقوى إعلان فشل سياسي واقتصادي.. الوزير الفريق أول الركابي قال جملة صريحة، سمعتها منه مباشرة في إطار تخفيف الصدمة وامتصاص الفجيعة.. 

حاولت ليلة أمس انتظار انفضاض اجتماع المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني واستكشاف القرارات التي يخرج بها.. فهناك إرهاصات وتسريبات كانت تلمح بقرارات كبيرة في مُجابهة الأزمة التي تمسك بخناق البلاد الآن.

نشرتْ الصحف أمس خبر توزيع 500 بيت جاهز للسادة نواب المجلس الوطني (البرلمان)، وحسب ما توفر لنا من معلومات أجريت القرعة وأصبح من حق كل نائب برلماني الحصول على بيت من صندوق الإسكان .. هنا في ولاية الخرطوم في (حي الصفوة) وأحياء أخرى.