نافع: محاولات زحف «المتمردين» على الخرطوم «فاشلة»


أ.ش.أ:

نفي المتحدث العسكري باسم الجيش السوداني العقيد الصوارمي خالد سعد وقوع أية محاولة انقلاب في السودان. وأكد الصوارمي ـ في تصريح لصحيفة "المقر" الإلكترونية الأردنية بثته مساء الإثنين ـ أن القصر الجمهوري ومؤسسات الجيش والدولة تحت سيطرة الجيش السوداني.



ووصف ما تردد عن وقوع محاولة انقلاب في السودان بأنها "شائعات أطلقت في وسائل الإعلام وأن لها أهداف خارجية لإثارة القلاقل في السودان".

كانت تقارير صحفية قد ذكرت اليوم أن السلطات السودانية قامت باعتقال عدد من ضباط القوات المسلحة قبيل تحركهم في محاولة انقلابية جديدة .. مشيرة إلى أن قائد المحاولة الجديدة برتبة عقيد تم اعتقاله ومعه عدد من الضباط.

كان مساعد الرئيس السوداني نافع علي نافع قد كشف السبت الماضي عن محاولة انقلابية وقعت قبل المحاولة الأخيرة التي أحبطت في الثاني والعشرين من شهر نوفمبر الماضي واتهم فيها المدير السابق للمخابرات السودانية وبذلك تصبح عدد المحاولات التي تم ضبطها 3 محاولات في أقل من شهر.

*********
نافع: محاولات زحف «المتمردين» على الخرطوم «فاشلة»

أ.ش.أ:

أكد مساعد الرئيس السوداني الدكتور نافع علي نافع، فشل محاولات تحالف "الجبهة الثورية" الرامية للزحف على العاصمة الخرطوم .. منتقدا بشدة تحالف قادة الحركة الشعبية (قطاع الشمال) مالك عقار وعبدالعزيز الحلو مع الحركات المسلحة بدارفور.



وأكد نافع ـ في كلمة له باحتفالات الولاية الشمالية باليوم العالمي للاعاقة اليوم الإثنين ـ عدم استطاعة التحالف تحقيق مسعاه.



ونقلت فضائية "الشروق" السودانية عن مساعد البشير قوله "لن يجدوا في الحركات المسلحة إلا سرابا"، واتهم في ذات الوقت نفرا من أبناء السودان - لم يسمهم - بالمشاركة في اجتماعات مع من أسماهم بالمتربصين وأعداء السودان ومنظمات صهيونية لإجهاض مشروع السودان.



وأضاف "إن منظمات المجتمع الغربية تجتمع للتآمر علينا في تدمير عقيدتنا ومبادئنا، وأن التآمر لن يصرفنا عن العمل الاجتماعي"، لافتاً إلى أن الرد على مثل هؤلاء يكون بإحياء هذه المعاني وتفعيل قانون الزكاة والحث على إخراجها طواعية.

//////////////