القاهرة- أفريقيا اليوم/ صباح موسى عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أعلنت السفارة المصرية بالخرطوم بدء التصويت للإنتخابات البرلمانية المصرية الإثنين المقبل، وذلك للمصريين الموجودين بالسودان تزامنا مع إجراء الإنتخابات بمصر.  وأشار بيان صادر عن المستشار عبدالرحمن ناصف رئيس المكتب الإعلامي للسفارة المصرية بالسودان والناطق الرسمي لها تحصلت "أفريقيا اليوم" www.africaalyom.com على نسخة منه إلى عدد من الترتيبات لتمكين المواطنين المصريين في الخارج من الادلاء بأصواتهم. وفيما يلي نص البيان.

إن التصويت البريدي هو أحد وسائل الإدلاء بالصوت التي تستخدمها دول عديدة، وقد تم إعتماد هذا الأسلوب فى مصر لأول مرة لتمكين المواطنين المصريين فى الخارج من الإدلاء بصوتهم حرصاً من اللجنة القضائية العليا للانتخابات على مشاركة أبناء الوطن أينما كانوا فى تقرير مستقبل بلدهم، وفيما يلي توضيح لكيفية الإدلاء بالصوت:

1 – لديك أوراق الاقتراع التي تتيح لك التصويت فى الدائرة الانتخابية وفق محل سكنك المدون فى بطاقة الرقم القومى .
2 – لديك اقرار التصويت بالخارج المدون فى آخره اسمك ورقمك القومى .
3 – قم بقراءة الإقرار وكتابة كود التسجيل الذى حصلت عليه، وذلك في الخانة المخصصة ثم قم بالتوقيع على الإقرار.
4 – قم بارفاق صورة من إقامتك فى الدولة التى تقيم فيها او صورة رخصة قيادة سارية  او بطاقة طالب سارية.
5 – قم باختيار مرشحيك سواء فى بطاقة الفردى أو القائمة وذلك فى أوراق الاقتراع، وبسرية دون ان تطلع احد على اختيارك.
6 – ضع أوراق الاقتراع بعد التصويت فى مظروف ليس عليه اى علامة مميزة او كتابة من اى نوع وإغلاقه بإحكام واكتب عليه اسم دائرة الفردى ودائرة القائمة فقط .
7 – ضع المظروف الذى يحتوى على اوراق الاقتراع واقرار التوقيع الموقع فى مظروف آخر أكبر في الحجم وإغلاقه، وقم بإرساله بريديا إلى مقر البعثة المصرية على العنوان الموضح على الموقع حسب الدولة التى تقيم فيها.
8 – فى حالة ما اذا كان عنوان سكنك قريب من مقر البعثة يمكنك تسليمه باليد فى مقر البعثة المصرية.

إن اللجنة القضائية العليا للانتخابات قد وضعت ضوابط صارمة تضمن سرية اختيارك ووصول صوتك كما قررته، فما عليك إلا إتباع الخطوات السابقة بالصورة الصحيحة التى تم توضيحها.


يذكر أن عنوان السفارة المصرية بالخرطوم: المقرن – شارع الجامعة – جنوب قاعة الصداقة – الخرطوم.
- مطلوب تسليم مظاريف التصويت أو ارسالها الى العنوان السابق فى موعد غايته 26/11/2011 الساعة الثامنة صباحاً بالنسبة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب.