سونا: أعلنت وزارة الصحة الإتحادية عن تأكيد حالتين جديدتين مصابتين بمرض الكورونا ليرتفع عدد الحالات في السودان الي خمسة.

و فيما يلي تورد (سونا ) نص التصريح الصحفي لوزارة الصحة :

تعلن وزارة الصحة الإتحادية في السودان أنه قد تم قبل قليل تأكيد حالتين إضافيتين أثبت الفحص المعملي بأنهما مصابتين بمرض الكورونا المستجد المسمي ( كوفيد 2019 ) والمرضين هما رجلان سودانيان قدما الي الخرطوم من دولتين أجنبيتين خلال الأسبوع الماضي.

تفاصيل الحالتين كالآتي :

الحالة رقم 4:

رجل في الستينيات ويسكن ولاية الخرطوم وهو الان في عنبر العزل وكان قد وصل الي السودان من فرنسا يوم الجمعة 20 مارس. وتاريخ التبليغ كان يوم 25 مارس وهو نفس يوم دخوله لعنبر العزل وكان تاريخ أخذ العينة هو 25 مارس وتاريخ تبليغ معمل الصحة العامة لوزارة الصحة الاتحادية بنتيجة العينة هو اليوم الجمعة 27 مارس بعد الساعة السابعة ونصف ليلا. وهو يتلقي الرعاية الطبية الان في عنبر العزل وتقوم فرق الوزارة بالتعرف علي والاتصال بمخالطيه من الأسرة ومن ركاب الطائرة التي وصل بها لمطار الخرطوم.

الحالة رقم 5:

رجل في الثلاثينيات من العمر الان بعنبر العزل ويسكن ولاية الخرطوم. وكان قد وصل الي السودان من الامارات العربية المتحدة يوم الجمعة 21 مارس، تاريخ دخوله لعنبر العزل هو 25 مارس، تاريخ أخذ العينة 25 مارس وتاريخ تبليغ معمل الصحة العامة لوزارة الصحة الاتحادية بنتيجة العينة هو اليوم الجمعة 27 مارس الساعة السابعة ونصف ليلا، وهو يتلقي الرعاية الطبية الان في عنبر العزل وتقوم فرق الوزارة بالتعرف علي والاتصال بمخالطيه من الأسرة ومن ركاب الطائرة التي وصل بها لمطار الخرطوم.

وسوف تفيد وزارة الصحة الاتحادية غدا السبت باي مستجدات أو تفاصيل أخري وترجو من المواطنين الكرام الإسراع بالتبليغ عن حالات الاشتباه بالاتصال بالأرقام 9090 او 221 من اي مكان في السودان مع اتباع كافة الإرشادات والنصائح الطبية مثل وقف اي تجمعات واتخاذ التدابير التي من شأنها حماية أنفسهم واسرهم ومخالطيهم.