الخرطوم : الجريدة
ادان سكان مربع 18 بحي الرياض بالخرطوم إقامة خيم العزاء والسماح بالتجمهر لهذا العدد الكبير من المعزين داخل الحي دون اي اعتبار للوضع العالمي لجائحة كورونا 19
وقال السكان في بيان لهم تحصلت (الجريدة) على نسخة منه (إننا في مربع 18 وكافة المربعات المجاورة قد وقع علينا ضرر بالغ وخطورة محتملة من نقل هذا الوباء من أي من الجموع التي افتقرت لأدوات السلامة والوقاية اللازمة).
وأعرب السكان عن أسفهم لما وصفوه بالخرق للاجراءات الصحية الذي استمر منذ صباح أمس الأول وأمس وأردفوا كيف مسؤولين عسكريين ومدنيين في الحكومة بهذه الصورة و يفترض ان يكونوا قدوة في مثل هذه الظروف.
وكشف السكان عن اتصالات أجراها بعض الحادبين على سلامتهم بالشرطة لمنع التجمهر الذي اعتبروه غير مبرر اطلاقا مثل هذه الأوضاع وذكروا بأن الشرطة أوضحت بان ذلك الامر من اختصاص وزارة الصحة وتساءل السكان هل وزارة الصحة بيدها قوة الشرطة ؟ وأشاروا الى وزارة الصحة ذكرت لهم بان كل رموز الدولة والحكومة في العزاء.
وتمسك السكان بضرورة تقديم الحكومة اعتذار لهم وطالبوا في الوقت ذاته باجراء تعقيم لكل مدينة الرياض وتوفير الكمامات وأجهزة التنفس والمعقمات واشتكوا من إختفائها في الأسواق والصيدليات ودعو لتوفيرها في صيدليات الرياض تحسبا للأذى المتوقع من هذه الجموع الضخمة التي اختلطت أنفاسها المربع.
//////////////////////