سونا: قررت السلطة القضائية مساء اليوم الجمعة رفع الإضراب عن العمل الذي استمر لمدة يومين على خلفية الاعتداء على أحد منسوبيها بولاية القضارف قبل يومين .

وعقدت السلطة القضائية اجتماعا اليوم بمقرها بالخرطوم برئاسة مولانا نعمات عبد الله محمد وكافة الإدارات التابعة للسلطة القضائية قررت فيه رفع الإضراب ومباشرة الأعمال بالشكل المعتاد .

وأكد مولانا دكتور اسماعيل إدريس إسماعيل قاضي المحكمة العامة المشرف على الإعلام والعلاقات العامة بالسلطة القضائية في تصريح لـ(سونا) اتخاذ قرار رفع الإضراب، مبينا أن الخطوة جاءت بعد بيان القوات المسلحة الذي أصدرته أمس الخميس وأكدت فيه مساندتها للسلطة القضائية .

وقال إن الإدارات التي تعمل كالمعتاد والمتمثلة في تسجيلات الأراضي ودوائر إبرام العقود والتوثيقات ستباشر أعمالها اعتبارا من يوم غد السبت فيما ستباشر المحاكم المعتادة أعمالها بعد غد الأحد .

و كان رئيس مجلس السيادة الانتقالي أرسل وفدا يقوده اللواء حقوقي مهدي عبد الرحمن مدير إدارة القضاء العسكري للاجتماع مع السلطة القضائية أمس الخميس وجرت فيه مناقشة تداعيات المشكلة وتم التوصل فيه إلى تفاهمات .

ويشار أيضا الى أن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة أصدر تصريحا صحفيا من منبروكالة السودان للانباء( سونا) أمس الخميس حول احتكاك بعض أفراد القوات المسلحة مع قاضي محكمة الفاو وبين أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله بفتح بلاغ في النيابة ويجري التحقيق فيه .


تكوين لجنة تحقيق فى حادث الاعتداء على قاضى الفاو
شكًل والي القضارف اللواء ركن نصر الدين عبد القيوم محمد لجنة لتقصي الحقائق في ملابسات حادث الاعتداء على القاضي المقيم بمحكمة الفاو مولانا حمدان أحمد موسى من قبل بعض منسوبي القوات المسلحة العاملة في تنظيم صفوف صرف الوقود بطلمبة بنتا بسوق الفاو . ويترأس اللجنة المستشار مولانا جمعة عباس مستشار حكومة الولاية ، والعقيد استخبارات عبادي الطاهر الزين مقررا، وعضوية آخرين . وصرح رئيس اللجنة أن مهام اللجنة التقصي ورفع تقرير لوالي الولاية حول الحادث.

///////////////////