(سونا )- اكد المستشار مصدق الصافي محمد احمد رئيس لجنة تفكيك وتصفية ممتلكات حزب المؤتمر الوطني واتحادات الشباب، الطلاب والمرأة بولاية النيل الأبيض أن اللجنة خطت خطوات متقدمة في عملها مشيرا الي التعاون الذي وصفه بالكبير من المدراء التنفيذيين بالمحليات مما سهل مهام اللجنة .

وقال مصدق في تصريح لـ ( سونا) عقب اجتماع اللجنة مع المديرين التنفيذيين بمحليات الولاية بأمانة الحكومة بربك ، إن اللجنة تعمل وفق رؤية واضحة لحصر ممتلكات واصول حزب المؤتمر الوطني والاتحادات التابعة له ، مبينا ان اللجنة قامت بمخاطبة إدارة تسجيلات الأراضي بجميع المحليات ومفوضية العون الإنساني وإدارة المرور وجميع المصارف بالولاية للحيلولة دون التصرف في اصول واموال وممتلكات هذه الجهات والتعرف على المنظمات التابعة لحزب المؤتمر الوطني لحصرها .

وأشار إلى أن اللجنة تدرس حاليا إفادات هذه الجهات لإكمال عمليات الحصر ، وأضاف أن اللجنة وضعت يدها على عدد من الممتلكات والأصول الثابتة والمنقولة التي سيتم تسليمها لحكومة الولاية للاستفادة منها في تسيير عمل المؤسسات الحكومية المختلفة بالولاية .

وتناول الاجتماع سير عمل اللجنة في حصر ممتلكات حزب المؤتمر الوطني والاتحاد الوطني للشباب السوداني واتحاد الطلاب واتحاد المرأة ، واستمع الاجتماع لتقرير مفصل من المدراء التنفيذيين عن عمل فروع اللجنة بالمحليات .