الخرطوم: الجريدة

هددت (11) لجنة من لجان المقاومة بالخرطوم جنوب بالتصعيد تضامناً مع لجان مقاومة الكلاكلات وجنوب الخرطوم حال لم يتم الاستعداد لمطالبها باقالة معتمد جبل أولياء والتحقيق في ملابسات سقوط شهيدين جراء استخدام العنف المفرط من قبل قوات الشرطة تجاه ثوار الكلاكلة .
وأمهلت لجان المقاومة في بيان تحصلت "الجريدة "على نسخة منه السلطات 24 ساعة لاقالة المعتمد، وأكدت عزمها العمل على تحقيق مطالب ثوار الكلاكلة.

مواكب تطالب باقالة والي الجزيرة
مدنى: الجريدة

انطلقت ظهر أمس بودمدني تظاهرات احتجاجية دعت لها لجان المقاومة تطالب باقالة والي الولاية المكلف اللواء ركن احمد حنان احمد صبير، و انطلقت التظاهرات من الموقف العام مروراً بشارع اتجاه واحد حتى مباني محلية ودمدني الكبرى بشارع النيل.
وطالبت لجان المقاومة في بيان لها بسحب الثقة من الوالي وتجريده من سلطاته كوالي لولاية الجزيرة واعفاء كل الضباط التنفيذيين والمدراء الاداربين في محليات الولاية وابعاد منسوبي المؤتمر الوطني من كافة المؤسسات واضاف البيان بأن المحكمة تمارس حقها في اختيار من سيكون والياً للولاية ويطالب المتظاهرون المجلس السيادي ومجلس الوزراء بضرورة الاسراع في تشكيل حكومات الولايات وولاية الجزيرة فوراً لسد الفراغ.